Thursday 1 April 2010

الحُب المجنون

مهما افترقنا

فمثواكِ الأخيرُ فى بُستانى

مهما تباعدنا

فملاذكِ الوثيرعند شُطآنى

احفرى لى من الحبِ بحرا"

و فيه أغرقينى

أو اجعلى من قلبكِ قبرا"

و فيه ادفنينى

أنتِ يا عشقى و غرامى

أنتِِ يا وحى قلمى و إلهامى

أنتِ يا ولعى و هيامى

أنتِ يا عطر أيامى

أنتِ يا فجر أحلامى

أنتِ يا دمعى و ابتسامى

سأحطمُ حولكِ كل الأسوار

و أتحدى لأجلكِ الدنيا

و أعاندُ كل الأخطار

سأفرشُ لكِ الأرض عشقا"

و أنثرُ عند قدميكِ قصائد أشعار

سأجعلُ من قلبى بُستانا"

و أقطفُ لكِ كل الأزهار

سأكَحِلُ عينيكِ بسُهدى

و أخوضُ إليكِ فيافى و بحار

سأطوى مسافات العمر بيننا

و أسبحُ ضد التيار

صنعتُ لكِ عِقدا"

من قلوبِ العاشقين

و نسجتُ لكِ بساطا"

من أشواقِ المُحِبين

و بنيتُ لكِ من حُبى أهراما"

كالتى بناها الفراعين

أعددتُ لكِ شرابا"

من دمى و دمعى و روحى تشربيه

و فصَّلتُ لكِ رداء"

من وجدى و شغفى و عشقى ترتديه

صنعتُ لكِ تاجا"

من نجوم الليل تلبسيه

و نظمتُ لكِ صروحا"

من شِعر الحب تقرأيه

سأنزعُ قلبكِ بأشواقى

و أخطفُ روحكِ لتسكن أعماقى

رمقتنى بنظرة

فصرتُ لهواها أسير

و أحسستُ كأنى عُصفورا"

فى سماءِ العشق يطير

فى وصف عينيكِ

يصولُ حرفى و يجول

فى وصف هواكِ

يسهرُ قمرى و ليلى يطول

يا مليكتى

داوى بأنفاسكِ جراحى

و امسحى بيديكِ دمعتى

يا حبيبتى

أشرقى كما الشمسُ فى صباحى

و اسكبى ضِياكِ يبددُ ظُلمتى

يا صغيرة

صنعتُ لكِ من حُبى أسطورة

أنتِ فيها أميرة

و أنا فارس الأسطورة

يا فاتنة

أنتِ كالنسيمُ يُداعِبُنى

و فى قلبى ساكنة

يا وردتى

إعطنى شذاكِ و خذى مُهجتى

ما أنتِ يا فتاة ؟

بدرٌ وهَّاجٌ فى سماه

أم زهرٌ باسقٌ فوق رُباه

ما أنتِ يا فتاة ؟

طيفٌ ملك قلبى فى يداه

أم رحيقٌ أسكرنى شذاه

ما أنتِ يا فتاة ؟

سهمٌ اخترق فؤادى و أدماه

أم سحرٌ قتله ثم أحياه

ما أنتِ يا فتاة ؟

عشقُ القلب و مُناه

أم لهف قيس على ليلاه

أم حب عنترة لعبلاه

ما أنتِ يا فتاة ؟

أملٌ ظهر يُراودُنى

أم حُلم كنتُ أتمناه

ما أنتِ يا فتاة ؟

أنين شِعرى و بُكاه

أم نبض قلبى و صَدَاه

ما أنتِ يا فتاة ؟

نورٌ خطف بَصرى ضِياه

أم فرحٌ سأحيا على ذِكراه

أحببتكِ بقلبٍ مفتونِ و عقلٍ مجنون

و عشقتكِ يقينا" لا ظنون

كأنكِ بحرا" جديدا"

من بحور الشعر الرومانسية

كأنكِ قمرا" فريدا"

ظهر فى فلك الكرةِ الأرضية

أنتِ ليلى و نهارى

أنتِ جنون أشعارى

أنتِ هدير بحارى

أنتِ سيل أمطارى

أنتِ لُغز أسرارى

أنتِ أنا و أنا أنتِ

أنا بسمة فوق شفتيكِ

أنا دمعة على خديكِ

أنا نظرة عشقٍ فى عينيكِ

أنا رحيق الهوى بين يديكِ

أنا لمَّا أحببتُكِ

ودَّعتُ بكِ جراح العمر و أحزانى

أنا لمَّا أحببتُكِ

غرَّدت طيور الحب فوق أغصانى

أنا لمَّا أحببتُكِ

أشرقت بالنور نفسى و أشجانى

أنا لمَّا أحببتُكِ

عزفتُ على أوتار قلبكِ أعذب ألحانى

حبيبتى

أنا القاضى و أنتِ سجينتى

و قد حكمتُ عليكِ بالسجن الأبدى

فى قلبى و روحى يا معشوقتى

No comments:

Post a Comment